العدد الأول من مجلة الرابط - مجلة برمجية شهرية


بسم الله، الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد:
تغمرني فرحة عارمة وأنا أكتب هذه الكلمات على افتتاحية مجلة الرابط، بعد أن كانت مجرد هاجس يراود مخيلتنا إلى أن أصبحت حقيقة ماثلة أمام أعيننا.
لم يكن سهلا قط، لكنه كان أمرا ممتعا للغاية أن أخوض هذا التحدي بمفردي متوكلا على الله عز وجل، واضعا نصب عيني هدفا شريفا لا يذعرني عنه شيء حتى أبلغه، سيما بعد أن طرحت الفكرة على متابعي صفحتي على الفيسبوك فراقت لهم أيما روقان.
وددت لو أسهموا معي فيها لنشكل معا فريقا يخلده التاريخ، فطرحت الفكرة عليهم، فوافقوا بشدة وأبدوا استعدادهم، لكن لما نشرت استمارة الانخراط وفتحت باب إرسال المشاركات لتحضير أول عدد، تراجع جلهم القهقرى وقليل منهم من حافظ على حماسه وراسلني.
فلما كانت بعض المقالات المرسلة مسروقة من منابر أخرى، وبعضها مليء بالأغلاط، وبعضها عبارة عن فقرات قليلة وصغيرة، قلت في نفسي: لا بأس، سوف أستغني عن المقالات غير الصالحة وسوف أصحح المقالات المغلوطة وأثريها بمزيد من المعلومات وأنشرها في المجلة، لكنني توقفت متسائلا: ماذا لو تم إصدار العدد الأول من المجلة، ثم قوبلت بالخذلان في العدد التالي سيما وأن المشاركات كانت شحيحة جدا؟
فشرعت أفكر في حل، فوجدت أن لا سبيل إلى إصدار هذه المجلة والاستمرار فيها، إلا إذا ارتكزت على عناصر ثابتة أستطيع الاعتماد عليها، ولما كانت هذه العناصر الخارجية غير مضمونة قررت أن أعتمد على العناصر الداخلية، فأوعزت إلى نفسي مهمة الكتابة والتدقيق والبحث والتصميم.
كان من المفترض أن يكون اسم هذه المجلة "عالم البرمجة"، لكنني بعد أن غيرت موقفي من الارتكاز على العناصر الخارجية غيرت أيضا اسمها ليصبح "الرابط"، لما تحمله هذه الكلمة من معنى في البرمجة Link، ولما تحمله من معنى في الحياة، فأرجو من الله العلي القدير أن تكون هذه المجلة رابط خير بيني وبين جمهور المبرمجين المسلمين، وأن يجعلها المولى عز وجل خالصة لوجهه الكريم.
وأخيرا، فإنني أتقدم بالشكر الجزيل والثناء الوفير إلى كل الإخوة والأخوات الذين شجعوني على خوض غمار هذه المجلة، خاصة متابعي صفحة العبد الفقير على الفيسبوك.
دام لكم البشر والفرح.
خالد السعداني

رابط تحميل المجلة - رجاء اضغط هنا لتحميل العدد الأول من مجلة الرابط

هناك 7 تعليقات:

  1. بارك الله فيك ووفقك لما يجب ويرضاه

    ردحذف
  2. ما شاء الله ,, بالصراحة من آروع المجلات البرمجية جميييل جداً بارك الله فييك متابع بشدةة وأنتظر الجديد

    ردحذف
  3. جذاك الله خيرا اخى الكريم وبالتوفيق والنجاح الباهر

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    مبرمجون صرح يتلألأ في الأفق يسمو بمحتو الضاد الى العلى وسيشع نوره كل الدجى
    بارك الله فيك أستاذنا الكريم و بارك في كل من يساهم في انجاح مشروعك الأكثر من راقي تحمل غاية
    سامية ما شاء الله عليك ... هنيئا لك الحياة لأنك تقدم الاضافة لمجتمعك واصل وسيتواصل العمل من بعدك ويبقى لك
    فضل السنة الحسنة ان شاء الله ...
    متابع بشوق لجديد المجلة
    أخوك في الله و تلميذك صالح السوفي

    ردحذف
  5. نبارك لكم اصدار المجله وبالتوفيق ونتمنى لكم الاستمرار ، ونحن متابعون لكم ،، سوال استاذ خالد هل ممكن المشاركه في الاعداد القادمه للمجله ؟

    ردحذف
  6. بارك الله فيك على المجهود الرائع

    ردحذف