كتاب: سبيلك المختصر لتعلم لغة c# - برمجة الواجهات


كنت قد وعدت الإخوة الأفاضل والأخوات الفاضلات الذين اطلعوا على الجزء الأول الخاص بالأساسيات والمفاهيم الرئيسية بجزء ثان يعرض برمجة الواجهات بأسلوب سهل ومستساغ، وقد تأخرت كثيرا لأبدأ في إخراج هذا الجزء بسبب مشاغل الحياة، على العموم هذا هو الكتاب المكمل للجزء الأول الذي آمل أن يكون خير معين لكل مسلم ومسلمة يرغب في تعلم البرمجة بلغة السي شارب.
لعل الإخوة يلاحظون غياب كتب تفصيلية تنطلق بهم من البدء إلى الختم بتدرج يتوافق مع متطلباتهم، طبعا هنالك كُتَّابْ ما شاء الله عليهم نسأل الله أن يزيدهم علما وسدادا، ولكن الخصاص قائم وبارز للعيان، وعليه فإخراج كتاب متواضع كهذا قد يكون لبنة تنضاف إلى صرح البرمجة العربية، نعلم أن أعمالنا يشوبها نقص ويتخللها ضعف ولكن كما يقال "أعمش خير من أعمى"، فكتاب خير من لاشيء، لهذا فأنا أشدد مجددا على الإخوة ليساندونا في تطوير هذه السلسلة ولو بعون بسيط، فقد نادينا منذ سنتين بالمساهمة فيها وللأسف لم أتلق أي رسالة ترمي إلى مشاركتنا في إثراء مكتبة البرمجة العربية.
حتى لا يساء فهم هذا الجزء فأنا أقصد بالمساندة الكتابة والتأليف وليس الجانب المادي، وأرجو من الله العلي القدير أن أستقبل بعد إخراج هذا الكتاب رسالة من أخ أو أخت يريد الإسهام في كتابة السلسلة حتى وإن كان مبتدئا، فأنا مستعد بعون الله أن أمد إليه يد المساعدة حتى يخرج كتابه في أبهى حلة.
في هذا الكتاب تخليت عن استعمال الكلمات الفرنسية بسبب طلبات الأصدقاء، واستعملت الكلمات الانجليزية نظرا للجمهور العربي العريض الذي يعرف أبجدياتها أكثر من الفرنسية، ستجد صور النوافذ بالفرنسية وهذا بسبب نسخة الفيجوال أستوديو التي أشتغل عليها ولكن لا عليك فالشرح بالإنجليزية يحل المشكلة، وقد حاولت قدر المستطاع تبسيط المفاهيم وتوصيلها بطرق سلسة، فأحيانا ستجدني أسهبت في شرح أشياء عادية ليس حبا في ذلك ولكن ليكون الكتاب عاما يفهمه كل من يقرؤه.
كما يقول الشاعر: لكل شيء إذا ما تم نقصان، فطبعا مجهودنا يبقى مجهودا بشريا، ففي حال عثرتم على خطأ في الكتاب لا تتردوا في مراسلتي به عبر البريد الالكتروني لأقوم بتصحيحه في النسخة القادمة إن شاء الله، إذا احتجتم أي مساعدة فأنا رهن إشارتكم سواء عبر بريدي الالكتروني أو حتى عبر رقم هاتفي في الحالات العاجلة أو لمن لقي مشكلا برمجيا.
أسعد كثيرا برسائلكم، وأسأل الله أن يرزقنا وإياكم الإخلاص في العمل، دام لكم البشر والفرح !
العبد الفقير إلى ربه :خالد السعداني


هناك 18 تعليقًا:

  1. بارك الله فيك وزادك من علمه

    ردحذف
  2. شكراااااا جزاك الله خيرها تبارك الله انت من افظل الناس اللي عرفتها

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. بارك الله فيك وجزاك الله خيرا عن علمك اخي الكريم ..

    ردحذف
  5. salam alikome i am new in programming but i need some explaination in chap Variables this is my code :

    static void Main(string[] args)
    {
    Console.Write("Please enter your name: ");
    String name = Console.ReadLine();
    String x = “Good luck in C# ” + Name;
    Console.WriteLine(x);
    }


    please can you help me with this by explaining why there is a mistake in this writing . thanks !

    ردحذف
  6. شكر الله سعيكم أستاذنا الفاضل وبارك الله في علمكم ... سؤال: هل بإمكاني الكتابة باللغة العربية داخل الأكواد في لغة السي شارب؟

    ردحذف
  7. هههه من الي شاف الخروف ال طلع في الثانية 0:28 في برنامج عقبات الحلقة الاولى
    ههههه

    ردحذف
  8. ممكن نسخة pdf الله يجزيك الخير

    ردحذف
  9. ممكن نسخة pdf الله يجزيك الخير

    ردحذف
  10. بارك الله فيك يامهندس خالد

    ردحذف
  11. جزاكم الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتكم يكفيكم دعوات الناس لكم بالصحة والعافية والستر فى الدنيا والاخرة .. وان شاء الله ترى ثواب عملك هذا فى نفسك ومالك وذريتك

    ردحذف
  12. جزاك الله عنا خير الجزاء عل كل الجهود المبذوله بس نريد من حضرتك رابط الكتاب لو امكن

    ردحذف
  13. جزاك الله عنا خير الجزاء

    ردحذف
  14. جزاك الله الف خير بس نريد منك رابط الفيديوهات

    ردحذف